شارك وزير الصحة في الحكومة الصومالية الدكتور علي حاجي آدم، اليوم، في مؤتمر الصحة العالمي السابع والسبعين، الذي انطلق  في مدينة جنيف بسويسرا،

وخلال الاجتماع تم انتخاب الوزير حاجي  نائباً لرئيس مجلس الصحة العالمي.

ويقوم هذا المجلس، الذي يجتمع كل عام في مقر الأمم المتحدة بجنيف، بتحليل الأنشطة التي تعيق صحة العالم، ويتخذ قرارات مصيرية تؤثر على البلدان في جميع أنحاء العالم.

وتعد القضايا التي يتم مناقشتها في المؤتمر العالمي هذا العام هي المبادرة الأولى التي تقترحها وزارة الصحة الصومالية، والتي تهدف إلى توحيد العالم للحد من وفيات الأمهات والأطفال لتحقيق الهدف العام للمؤتمر مما يدل على أن الصومال يلعب دورا هاما في الظهور في جدول الجمعية العامة والقضايا الصحية في العالم.

من ناحية أخرى، سيكون هناك الكثير من النقاش حول مشروع الاتفاقية الدولية للوقاية من الأمراض السارية التي يمكن أن تسبب الأوبئة، وهي مشكلة خطيرة في العالم وتعاني العديد من الدول من هذه الظروف ويظهر أيضًا أن العالم قد تحول إلى مكان واحد لإيجاد حل لأي حالة طبية.

ويضم الوفد الصومالي الذي يترأسه الوزير مدير عام وزارة الصحة الدكتور غوليد عبد الجليل، ومدير المعهد الطبي الدكتور حسين محيي الدين، ومدير عام وزارة الصحة في ولاية جوبالاند، بالإضافة إلى مدراء أقسام ومستشارين.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.