مقديشو(الصومال اليوم): أقيمت اليوم في العاصمة مقديشو مسابقة قراءة القرآن الكريم على المستوى الوطني برعاية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في حفل افتتاحي شهد مشاركة عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والعلماء المشهود لهم بالتقدير.

وقد شهدت هذه الفعالية تأكيد دعمها للمرة الثانية على التوالي من قبل رئيس الحكومة الفيدرالية الصومالية، حيث اجتمع طلاب من جميع أنحاء البلاد من بينها جوبالاند وجنوب غرب الصومال وهيرشبيلى وغالمودوغ وخاتمو.

أثنى المسؤولون والعلماء في الحفل على جهود الحكومة الفيدرالية في دعم وتطوير القرآن الكريم، مشددين على أهمية استمرار هذا الدعم لتعزيز تفسير القرآن للطلاب وتعلم اللغة العربية، وذلك لتمكينهم من المنافسة على المستوى الدولي.

وفيما يتعلق بالتنظيم والإشراف على المسابقة، أعرب شريف إبراهيم، رئيس هيئة تحكيم مسابقة القرآن، وعلي حاجي، رئيس لجنة العدل والأوقاف والشؤون الدينية في مجلس الشعب بالبرلمان الفيدرالي، عن تقديرهم للجهود التعليمية التي تُبذل في هذا السياق.

وأعرب مختار روبو علي، وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفيدرالية، عن شكره وامتنانه لرئيس الصومال ورئيس الوزراء على التزامهما بتعزيز مسابقة القرآن، التي تعتبر من المكونات الرئيسية للتنمية الثقافية والدينية للبلاد.

يأتي هذا الحدث في إطار جهود الحكومة الصومالية لتعزيز الهوية الثقافية والدينية للشعب، ودعم التعليم والتنمية في البلاد.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.