مقديشو (الصومال اليوم): عُقد اليوم الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مقديشو، حيث تمت مناقشة قضايا حيوية تتعلق بالأمن والتنمية في البلاد، في ظل التحديات الإرهابية المستمرة.

ترأس رئيس الوزراء الاجتماع الذي حضره عدد كبير من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، وكان أحد أبرز النقاط التي تمت مناقشته هي مكافحة الجماعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة. أشاد المجلس بالجهود العسكرية التي تقوم بها القوات الوطنية للقضاء على هذه المليشيات وتحرير المناطق الباقية من سيطرتها.

بالإضافة إلى ذلك، استمع المجلس إلى تقرير شامل من وزارة التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية حول إنجازات العام الماضي في إطار خطة التنمية الوطنية التاسعة. وقد تم تسليط الضوء في التقرير على التقدم المحرز في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبنية التحتية، مما يعكس التزام الحكومة بتعزيز التنمية المستدامة في البلاد.

وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية التعاون الدولي والتنسيق بين الأجهزة الحكومية لمكافحة التهديدات الإرهابية وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود الحكومة الصومالية المستمرة لتحقيق الاستقرار والتنمية، وتعزيز الأمن والأمان للمواطنين، رغم التحديات الأمنية التي تواجه البلاد.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.