مقديشو (الصومال اليوم): رفض المواطن الصومالي السيد حاشي عمر تعويضا ماليا بقدر ثلاثة ملايين يورو من الحكومة الإيطالية بعد صدور الحكم من محكمة بيروجيا في روما.
و قال السيد حاشي – الذي يعيش في هولندا حاليا –  أن التعويض لا يشمل جميع حقوقه من الحكومة الإيطالية مشيرا إلى أنه تعويض عن مدة حكمه فقط.
و أضاف حاشي أنه و محاميه سيعودان إلى إيطاليا و يأخذان استئناف من محكمة بيروجيا للحصول على كامل التعويضات المالية التي يستحقها حسب تعبيره.
يذكر أن السيد حاشي قضى سبعة عشر عاما في السجون الإيطالية على خلفية اتهامه بالضلوع بعد استقدامه إلى روما كأحد الشهود في اغتيال صحفية و مصور إيطاليين في عام 1994 أثناء إعدادهما تحقيقا صحفيا عن ممولي زعماء الحرب الأهلية في مقديشو.
لكن القضاء الإيطالي برّأ السيد حاشي عمر مؤخرا بعد دعوات جاليات صومالية من مختلف أنحاء العالم إلى الحكومة، و جهود  أسرة الصحفية التي ألفت كتابا اتهمت فيه الحكومة الإيطالية  بالوقوف وراء اغتيال ابنتهم بسبب التقرير.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. صالح محمد
    رد

    على حاشي عمر تقديم شكوى إلى السفارة الصومالية في روما او إلى وزارة الخارجية الصومالية كي تاخذ جميع حقوقك كامل من الحكومة الإيطالية بما فيه الإعتذار امام الصحافيين المحليين وعالميين

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.