صوت مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، على تمديد تفويض بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) لمدة ثلاثة أشهر للسماح للحكومة الصومالية بالتفاوض على مستقبل عمل البعثة في بلادها.
 
ومنح القرار الحكومة الصومالية والاتحاد الإفريقي فرصة في مناقشة الانسحاب الكامل لبعثة الاتحاد في الصومال أو تحويلها إلى قوة مشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.
 
فوض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الاتحاد الأفريقي بالإبقاء على جنود بعثته في الصومال “أميصوم” حتى 31 مارس 2022″ كما جاء في القرار.
 
علاوة على ذلك ، “يخول القرار أميصوم اتخاذ جميع التدابير اللازمة في الامتثال الكامل لالتزامات الدول المشاركة بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان ، وفي إطار الاحترام الكامل لسيادة الصومال وسلامته الإقليمية واستقلاله السياسي ووحدته. ، لتنفيذ ولايتها ، على النحو المبين “.
 
يهدف القرار الخاص بإضافة ثلاثة أشهر إلى أميصوم، الذي كان من المقرر أن ينتهي تفويضها في 31 ديسمبر، إلى تجنب حدوث فراغ.
 
وهذا يعني أن أميصم ستستمر في عملياتها ضد حركة الشباب المسلحة لأنها تنتظر صفقة رسمية بين مقديشو والاتحاد الأفريقي حول ما إذا كان يجب خروج البعثة أو إعادة هيكلتها أو إعادة تنظيمها كقوة مختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة مع مكونات مدنية.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.