مقديشو (الصومال اليوم): تفيد الأنباء الوارةد من مدينة بوصاصو  في ولاية بونت لاند الصومالية، أن الطائرة الإماراتية قد أقلعت من مطار المدينة تقل مدربين إماراتيين بعد احتجازها لساعات بسبب خلاف بينها وبين أمن المطار حول الشحنات التي تقلها.

كان المدربون يقومون خلال تواجدهم في الولاية بتدريب القوات البحرية لبونت لاند (PMPF)، كما كما كانت الإمارات تقدم لهذه القوات الرواتب والمعدات اللازمة لمهمة القوات البحرية.

وحسب المسؤولين في بونت لاند، فإن الطائرة أقلعت بعد خلافات استمرت عدة ساعات. ومما أدى الخلاف هو أن تقوم الإمارات بنقل معدات عسكرية مختلفة من بينها سيارات مسفحة بواسطة الطائرة وسفينة ترسو حاليا في ميناء المدينة منذ بضعة أيام.

منعت إدارة بونت لاند نقل المعدات العسكرية من أراضيها إلى ميناء بربرة في صوماللاند المعلنة من طرف واحد استقلالها من باقي الأراضي الصومالية.

وقبل إقلاع الطائر تم إخطار  الضباط الإمراتيين بأن قوات أمن المطار ستقوم بفتيش الحقائب التي تقلها الطائرة مما أدى إلى خلافات حادة بين الطرفين، وقد اضطر الطرف الإماراتي أخيرا بقبول التفتيش، وأن تقل بدون المعدات العسكرية التي كانت ترغب نقلها من بوصاصو.

تأتي هذه القضية بعد أن استولت الدولة الصومالية ب 9.6 ملايين دولار من طائرة إماراتية في مطار آدم عبد الله الدولي في مقديشو يوم الأربعاء الماضي.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.