مقديشو(الصومال اليوم): ردّت الحكومة الصومالية الفيدرالية على إدانة الإمارات العربية المتحدة لها، بعد ضبط القوات الأمنية الصومالية مبلغ 9.6 مليون دولار نقدا في مطار العاصمة مقديشو.

وكتبت وسائل إعلام إماراتية أن القوات الأمنية الصومالية اقتحمت طائرة إماراتية في المطار، واستولت على المبلغ المذكور بالقوة على حسب ما نُشر في الصحف الإماراتية.

وأدانت حكومة أبوظبي الخطوة التي قامت بها مقديشو، واتهمتها بخرق الأعراف الدبلوماسية، ومذكرة تفاهم بين البلدين تم توقيعها في 2014.

من جهتها ردت الحكومة الصومالية على الإدانة الإماراتية، وأكدت على أن مذكرة التفاهم قد انتهت صلاحيتها في 2016 بعد عامين من توقيعها، كما اتهمت الإمارات بإدخال تلك الأموال بحقائب غير دبلوماسية.

يذكر أن الأزمة بين البلدين الشقيقين قد ساءت في الفترة الأخيرة من عام 2016 بعد توقيع شركة موانئ دبي العالمية الحكومية على اتفاقية مع صومال لاند الانفصالية دون وساطة الحكومة الاتحادية،  فيما اعتبرته الصومال تجاوزا لسيادتها ودستورها.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. صالح محمد
    رد

    نعم الحكومة الوطنية لها الحق بمصادرة الأموال ولها الرد على الحكومة الاماراتية ارجو من الحكومة الاماراتية الرجوع من التتدخلات في شؤون الصومال او قطع العلاقات العامة بين الصومال والإمارات

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.