مقديشو(الصومال اليوم): أصدرت أربعة أحزاب سياسية من الأحزاب المعارضة الصومالية بيانا مشتركا عن الأوضاع السياسية الراهنة قبيل افتتاح مؤتمر بروكسيل الدولي للشأن الصومالي.

و ذكر في البيان المشترك لأحزاب ودجر و كولن و هوروسوعد  و دلجر المعارضة موقفهم من الأوضاع السياسية و الأمنية كما أرسلوا نسخة من البيان إلى المؤتمر الذي يحضره رئيس البلاد مع كافة رؤساء الولايات الفيدرالية.

و تكون البيان من اثني و عشرين بندا أبرزها إدانة الأحزاب الأربعة للهجوم الذي حدث السبت الماضي بالقرب من القصر الرئاسي في العاصمة مقديشو ، و أسفها مما وصفته بالممارسات الحكومية التي تحد من حرية التعبير و  الإجتماع و النشاطات السياسية الأخرى للأحزاب المعارضة

و أشار البيان أيضا إلى أن الإجراءات الأمنية الأخيرة بما فيها إغلاق الطرق الرئيسية و الفرعية الهامة أثرت بشكل سلبي على الحياة العامة و الإقتصاد و حرية التنقل لدى الأسر و الأفراد.

في الختام أدان البيان تصرف الحكومة الفيدرالية في العديد من المواقف السياسية المحلية و الإقليمية أبرزها تعيين قائد الكتيبة الــ43 للجيش الصومالي المتمركزة في جوبالاند و إلغاء مؤتمر لتأسيس مجلس محلي للعاصمة كما أدان البيان موقف الحكومة من الأزمة الخليجية الراهنة و اتهمها بمقاضاة مبالغ مالية حسب زعهمهم مقابل تبني الموقف الحيادي من جهات غير مسمية.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.