نفت الهيئة الوطنية للطيران المدني الصومالية (SCAA) التقارير المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي التي تزعم أن الطائرات التي اشترتها الحكومة مؤخرًا قد تحطمت أثناء محاولتها الهبوط في مناطق غير مصرح بها.

في بيان أصدرته يوم الثلاثاء، وصفت الهيئة هذه الادعاءات بأنها غير صحيحة، مشيرة إلى أنها جزء من حملة تضليل من قبل “أعداء الصومال.” وأكدت الهيئة، المسؤولة عن الإشراف على جميع عمليات الطيران في البلاد، أن جميع الطائرات والمروحيات التي تمتلكها الحكومة والتي تم شراؤها خلال العامين الماضيين تعمل وفقًا لمعايير السلامة الكاملة.

تؤكد الهيئة الوطنية للطيران المدني الصومالية أن الشائعات الأخيرة حول تحطم الطائرات الحكومية أو هبوطها الاضطراري في مناطق نائية غير صحيحة تمامًا”، جاء في البيان كما حثت الهيئة الجمهور على التحقق من أي معلومات تتعلق بالطيران من خلال المصادر الرسمية.

هذه الشائعات تهدف إلى إرباك وإرباك الجمهور. نشجع الجميع على الاعتماد على المصادر الموثوقة للمعلومات المتعلقة بالعمليات الحكومية”، أضاف المتحدث باسم الهيئة.

الادعاءات التي يتم تداولها عبر الإنترنت لا أساس لها من الصحة. جميع طائراتنا تعمل بشكل صحيح وتواصل أداء واجباتها الوطنية”، قال المتحدث باسم الهيئة. وأوضح البيان أن جميع الأصول الجوية تخضع لعمليات تفتيش منتظمة وتلتزم بمعايير السلامة الصارمة.

وتأتي هذه النفي في وقت تعزز فيه الصومال قدراته العسكرية، بعد شراء أربعة مروحيات من طراز Bell 412EPX من إيطاليا. وتبلغ قيمة المروحيات 16 مليون دولار، وتمثل واحدة من أكبر عمليات التسليم العسكري إلى الصومال منذ رفع حظر الأسلحة، الذي كان قد قيد قدرة الصومال على شراء المعدات العسكرية المتقدمة.

وأكدت الهيئة الوطنية للطيران المدني الصومالية أن جميع المروحيات والطائرات الثابتة الجناحين التي اشترتها الحكومة “آمنة وتؤدي واجباتها الوطنية.”

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.