01/08/2017م- 03/08/2017م

مقديشو (الصومال اليوم): قام الرئيس الجديد لجماعة الاعتصام بالكتاب والسنة الدكتور هارون الشيخ حسين عبد والوفد المرافق له بزيارة لمدينة جالكعيو عاصمة إقليم مدج وأم أقاليم وسط الصومال، وكانت هذه الزيارة ضمن زيارات تفقدية قام بها الرئيس إبتداءً من مدينة بورما في شمال الصومال مرورا بجبيلي ثم هرجيسا عاصمة الشمال، وبعدهما برعو ثم جروي التي شارك فيها المؤتمر السنوي لمؤسسة المنهاج، ثم زار بعدها جلدجب إلى أن وصل إلى عاصمة إقليم مدج جالكعيو.

واستقبل الرئيس فور وصوله إلى جالكعيو نخبة من الدعاة يرأسهم رئيس مؤسسة المنهاج للدعوة والتنمية فرع مدج الأستاذ عول أحمد مؤمن ومن ضمنهم رئيس منظمة بدر لخريجي معهد الفاروق عبد الكافي محمود علمي وآخرون.

وكان الوفد المرافق للرئيس مكونا من:

عبد الرحمن موسى (تُبيع) رئيس مكتب المالية للجماعة.

مختار أحمد فارح رئيس مكتب الدعوة والإعلام للجماعة.

الشيخ أحمد عبد الصمد عبدلي الرئيس السابق للجماعة، ورئيس رابطة المعاهد الشرعية في الصومال.

عيسى سعيد محمد نائب رئيس مؤسسة المنهاج للدعوة والتنمية.

الشيخ أحمد محمد فارح رئيس مؤسسة المنهاج فرع جلدجب، ورئيس مكتب شؤون الطلاب لجامعة شرق إفريقيا – بوصاصو.

والتقى الرئيس بجمع من الدعاة منهم أعضاء مجلسي الشورى والتنفيذ للمؤسسة فرع مدج، وشيوخ القبائل، ومديري الشركات والبنوك، ومديري المدارس، وأئمة المساجد، ومعلمي خلوات التحفيظ، ومعلمي المعاهد والجامعات، وطلاب الجامعات وغيرهم من الدعاة.

كما التقى الرئيس بالداعيات في لقاء خاص في القاعة الكبرى لمعهد الفاروق للدراسات الإسلامية والعربية مساء الثلاثاء شارك فيه أعضاء مكتب النساء للمؤسسة وطالبات العلم في معهد الفاروق والحلقات العلمية.

وطرح في اللقائين قضايا مهمة حول العمل الدعوي وتطويره بشتى مجالاته.

كما التقى الرئيس والوفد المرافق له بالمكتب التنفيذي لمؤسسة المنهاج فرع مدج وقائد الدعوة السلفية الوسطية في الإقليم الدكتور آدم محمد عجال ونوقش في هذا اللقاء الخاص كيفية الإرتقاء بالعمل الإسلامي في الإقليم وبث روح الأخوة بين المسلمين.

ثم زار الرئيس القسم الجنوبي للمدينة التابع لجلمدج واستقبله جمع كبير من العلماء وشيوخ العشائر يرأسهم الشيخ الدكتور محمود الشيخ أحمد حسن (أبو شيبة) ثم تفقد الرئيس المراكز الدعوية الكبرى في المدينة والتي منها معهد الإمام المزني ومدرسة الشعب وغيرهم.

والتقى الرئيس بأعيان البلد من الدعاة والمثقفين وعقد الوفد لقاء خاصا للداعيات وطالبات العلم كان المحور منهما تفعيل المناشط الدعوية وتعزيز التسامح والأخوة بين الإخوة الجيران في مدينة جالكعيو.

وأكد العلماء في مؤتمر صحفي لهم ضرورة المشاركة في الحملات الإغاثة للمتضررين بالجفاف في جلمدج وتم في هذه الزيارة كلمات توجيهية في المساجد الكبرى للمدينة بلغت خمس كلمات.

وفي نهاية الزيارة عبر الرئيس الجديد لجماعة الإعتصام الدكتور هارون الشيخ حسين عبد عن إعجابه الكبير بالنشاط الدعوي والتعليمي والتنموي الذي تشهده المدينة في مختلف المجالات، مضيفا أن زيارته هذه كان مقصودة وقد غيرت صورته الذهنية السابقة عن مدينة جالكعيو مخبرا أن هذا مما يفرح به ويهنؤ لأصحابه.

غادر وفد الرئيس صباح الخميس من المدينة متوجهين إلى مدينة جرووي عاصمة بونتلاند.

عبد الرحمن عبد النور عبد الله

مكتب الإعلام لمؤسسة المنهاج – مدج

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.