13 طن مساعدات إنسانية تركيّة للصومال

مقديشو (الصومال اليوم): سلمت جمعية الهلال الأحمر التركي 13 طنا من المساعدات للحكومة الصومالية، وذلك في مناسبة أقيمت بميناء مقديشو الدولي، اليوم.

وحسب مراسل الأناضول، رست في ميناء مقديشو، أمس الجمعة، سفينة تركية تحمل المساعدات في إطار حملة “كن أملهم” التي ينظمها الهلال الأحمر التركي وإدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد”.

وخلال تسليم المواد الإغاثية للطرف الصومالي، قال السفير التركي في مقديشو، أولغن بيكروو، إن “هذه المساعدات الإنسانية تأتي في طار جهود تركيا، حكومةً وشعبا، لمد يد العون والوقوف إلى جانب الشعب الصومالي المنكوب”.

وأضاف أن “الهيئات التركية تواصل جهودها لتقديم مساعدات إنسانية لإنقاذ أرواح الصوماليين، الذين تضرروا جراء الجفاف الذي ضرب معظم الأقاليم الصومالية”.

وفيما أوضح أن المساعدات “تشمل 10.5 طن من المواد الغذائية و 2.5 طن من الأدوية”، قال السفير إن جهود حكومته “لا تقتصر على الجوانب الإنسانية، وإنما ستواصل مشاريعها الإنمائية لتعمير البنية التحتية، بالتعاون مع الحكومة الصومالية”.

من جهته، قال علي عمر عيسني، نائب وزارة إدارة الكوارث الصومالية، إن “الحكومة الصومالية تثمن جهود الدؤوبة من تركيا من أجل تخفيف معاناة الشعب الصومالي”.

وصرح بـأن هذه المساعدات الإنسانية “ستوزع في جميع الولايات الفيدرالية في البلاد على مستحقيها الذين تضرروا جراء الجفاف، الذي ضرب معظم الأقاليم”.

وتأتي المساعدات في وقت يعاني فيه 6 ملايين نسمة، أي نحو نصف السكان، من تداعيات الجفاف، طبقا لأحدث إحصائية أممية.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. صالح محمد
    رد

    نشكر حكومة التركيه والشعب التركي الشقيق . على وقوف بجانب إخوانهم الصوماليين .

اضف تعليق