مقديشو (الصومال اليوم): هبطت الطائرة التي كانت تقل المرشح الرئاسي و رئيس الوزراء السابق في حكومة شيخ شريف السيد محمد عبد الله فرماجو على مطار آدم عدى الدولي في العاصمة مقديشو.

ولم يتمكن الكثير من مؤيدي السيد فرماجو الوصول إلى المطار، نظرا لتزامن زيارته مع مناسبة يوم الشرطة الصومالية، حيث أغلقت معظم الطرق الرئيسية في المدينة ومنها الطرق المؤدية إلى الميناء والمطار و القصر الرئاسي وغيرهم.

واستقبل بعض المسؤولين في الحكومة الصومالية وكبارمنظمي حملته الانتخابية السيد فرماجو داخل المطار، كما استقبله بعض من مؤيديه، وهم يحملون صوره خارج  المطار والبعض الآخر في مقر إقامته من العاصمة مقديشو.

ويعتبر فرماجو المرشح الرئاسي الأكثر تأييدا في الأوساط الشعبية وحتى الجيش الصومالي بسبب ما قام به من إنجازات ملموسه، خلال فترة حكمه كرئيس للوزراء والتي من أبرزها  صرف الرواتب للقوات المسلحة بانتظام .

ورغم ذلك فإنه من الأهمية  بمكان أن انتخاب الرئيس الصومالي لا يمكن أن تؤثر عليه إرادة الشعب، نظرا لكونها نيابية وغير مباشرة، إضافة إلى تفشي الفساد داخل الدوائر الانتخابية واعضاء المجلس الذي لم يتعود أن يعطي ميول الشعب وكلمته أي أهمية لكن ذلك لا يضمن أن لا يحدث خلاف ذلك.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.