مقديشو (الصومال اليوم): قامت نقابة سيارات النقل العام التي تعمل في مدينة مقديشو ونواحيها اضرابا عن العمل احتجاجا عن قيمة ثمن التأمين التي فرضت الحكومة الفيدرالية على سيارات النقل العام التي تعمل في مقديشو.

أبرمت وزارة النقل الفيدرالية عقدا مع شركة خاصة تعمل في مجال التأمينات، وبمقتضى هذا العقد أمرت الحكومة الفيدرالية بأصحاب سيارات النقل العام بستديد ثمن تأمين السيارات بشكل إجباري.

أوضح سائقو سيارات النقل العام بأن الحكومة أمرتهم بتسجيل التأمين في الشركة المتعاقدة مع الوزارة، مشيرين إلى أنهم لا يقدرون أن يدفعوا ثمن التأمين، مع العلم بأنهم يدفعون الضرائب اليومية والشهرية .

قال نائب رئيس نقابة النقل العام : “فرض علينا تأمينا اجباريا بثمن باهض، وأمرتنا الحكومة بدفع 62.4 دورلا أمريكي شهريا، وندفع سنويا ضرائب تبلغ 950 دولار”

في تظاهرة قامتها النقابة قرب سي بيانو ذكرت أنهم يقومون بالاضراب حتى يتم تخفيفهم عن قمية ثمن التأمين المفروضة على سيارات النقل العام.

الشركة التي تعاقدت مع الحكومة الفيدرالية في مجال تأمين سيارات النقل العام هي شركة يسمى التكافل، وقد فتحت مكتبا لها في مقديشو في مارس 2015م.

قامت الحكومة الفيدرالية بتحويل بعض الخدمات التي تقدمها للشعب إلى شركات خاصة، وهناك الكثير من الشركات الخاصة التي تقوم بتقديم خدمات الدولة للمستفيدين منها.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

somaliatoday2006@hotmail.com

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.