مقديشو (الصومال اليوم): ظهرالسياسي عبد الرحمن عبد الشكور أمس أمام محكمة محافظة بنادر وذلك بعد يوم من اعتقاله في عملية دهم بمنزله في مقديشو قامت بها هيئة المخابرات الصومالية.

وبحسب المصادر من مقر المحكمة فإن القضاة قاموا باستماع الاتهامات التي قدمتها النيابة العامة ضد السياسي عبد الرحمن عبد الشكور، كما قامت باستماع دعوى محاموا الدفاع للسياسي المعتقل.

وقدمت النيابة العامة إلى المحكمة اتهامات ضد السياسي عبد الرحمن عبد الشكور من بينها حياك مؤامرة ضد الكيان الصومالي وتدبير انقلاب للإطاحة بالحكومة الصومالية إلا أن المحكمة طالبت من النيابة بتقديم مستندات ووثائق تؤكد صحة هذه الاتهامات.

وطالبت النيابة العامة من المحكمة إعطاء مهلة خمسة أيام يكون فيها السياسي رهن الاعتقال لتقدم مستندات كافية إلا أن المحكمة رفضت هذا الطلب، مؤكدة بأنها تسمح لهم بتقديم وثائقهم في غضون 24 ساعة.

من جهتم أعرب محاموا السياسي المعتقل بأن هذه الاتهامات عارية عن الصحة وأن عبد الرحمن عبد الشكور سجين لوجهة نظره السياسية المعارضة للقيادة الصومالية.

هذا وشارك في جلسة استماع الدعوى ضد السياسي المعتقل أعضاء من البرلمان الصومالي الفيدرالي، وسياسيون صوماليون بارزون.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل: 

somaliatoday2006@hotmail.com

 

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. صالح محمد
    رد

    على الحكومة الوطنية إعتقال كل معارض في البرلمان الصومالي للسياسة الحكومة الوطنية وضرب يد من حديد وطرد السفير الإماراتي من العاصمة وقطع علاقاتها مع الإمارات وأي دولة تتدخل في شوون الصومالي الداخلي

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.