استقبلت مدينة كسمايو مقر ولاية جوبا لاند منذ الشهور الثلاثة الأخيرة  أبرز المرشحين للمنصب الرئاسي ، مما جعلها الأكثر زيارة دون غيرها من مثيلاتها من المدن الصومالية ، خاصة مقرات الولايات الفيدرالية.

ومن أبرز المرشحين الذين وصلوا إلي كسمايو في وقت مبكر السيد عمر عبد الرشيد شرماركي والسيد جبريل إبراهيم عبدالله  كما وصل إليها في وقت لاحق السيد عبد الرحمن عبد الشكور والسيد حسن شيخ محمود وأخيرا وصل إليها السيد عبد القادر عسبله علي مساء أمس.

وقد طلب كل من المرشحين المذكورين من أعضاء البرلمان والمجتمع المدني فيها دعم حملته الانتخابية كما طلب بعضهم الدعم من الشعب الصومالي وتحديدا أهل كسمايو متجاهلا أن ليس لهم أي تأثير في المسارات الإنتخابية.

ويبدوا أن كسمايو أو بالأخص أعضاء جوبالاند في البرلمان الفيدرالي الجديد  هم مضمارالسباق الأمثل للتنافس في عيون المرشحين ، بعد شبه يقين كامل من أن أصوات أعضاء الولايات الأخرى لصالح مرشحين معينين حسب ولائهم لهم .

ومع اقتراب الموعد النهائي للانتخابات الرئاسية وتدفق النواب إلى مدينة مقديشو يبقى الأمر محيرا حول من تعطي كسمايو وفاءها له رغم كثرة وتباين ميول المرشحين وأفكارهم مع العلم بأنه ليس فيهم مرشح جوبالاندي واحدا

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.