مقديشو (الصومال اليوم): وصل  قائد الجيش الأغندي الجنرال كتومبا ومالا برفقة قائد قوات الأميصوم الجنرال عثمان نور سبغلى وضباط أوغنديين و صوماليين إلى  مدينة براوى الصومالية ضمن جولة يقوم بها مؤخرا  في المعسكرات الأميصومية في الصومال .

وقام الوفد العسكري بتفقد أوضاع العمليات العسكرية والقواعد العسكرية الأوغندية والصومالية , وحث القوات المتحالفة على التقدم الميداني كما شجعهم على الإنجازات التي حققوها من تحرير المناطق وإعادة الإستقرار إليها على حد تعبيره.

وأثنى الجنرال كتومبا  القوات الصومالية على ثقتهم بقدرتهم على استعادة سيطرة بلدهم وتحقيق استقراره , كما أشار إلى أن الحكومة الأوغندية تعمل إلى جانب الجيش الصومالي و تدعمه حتى يستطيع الإكتفاء بذاته ويستغنى عن دعم أميصوم .

وأضاف ”  حل هذا البلد في أيدي إخواننا الصوماليين , ونحن نبذل جهودنا لدعمكم  في كل الأحوال, لكننا نتمنى منكم جميعا أن تعطوا اهتماما بالغا في تحقيق أمن و استقرار هذا البلد “.

يذكر أن قائد الجيش الأوغندي اجتمع منذ وصوله إلى البلاد قبل أيام مع الرئيس الصومالي, كما التقىأثناء زياته إلى برواى مع رئاسة مديرية براوى و أعضاء من المجتمع المدني فيها , وأشاد بالتطور الذي تشهده البلدة المطلة على المحيط الهندي.

 

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

somaliatoday2006@hotmail.com

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.