مقديشو (الصومال اليوم): أعلن رئيس بونت لاند السابق والمرشح الرئاسي لمنصب رئيس الصومال عبد الرحمن محمد محمود ( فرولى ) رسميا تنازله عن الترشح للمنصب، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في العاصمة مقديشو.

 

و أكد فرولي أن حملته الانتخابيى للوصول إلى كرسي الرئاسة قد انتهت اليوم، نظرا للظروف التي يمربها البلد و كثرة عدد المرشحين على حد وصفه.

 

و يفترض أن يتنازل مرشحون آخرون عن الترشح للمنصب الرئاسي بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة بعد مؤتمر عقده معسكر التغيير البارحة في فندق الجزيرة  وأصدروا بيانا يفيد بتكثيف الجهود بينهم و دعم المرشح الأكثر أصواتا في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية، كما تشير التقارير إلى أنهم ضغطوا على بعض المرشحين في التنازل عن الترشح.

 

ويعتبر السيد فرولى ثاني مرشح رئاسي يتنازل عن الترشح  بعد تسجيله رسميا، حيث سبقه المرشح السابق السيد عبد الله علي حسن ولم يكن خبر تنازلهما أمرا مفاجئا نظرا للمساعي التي يبذلها مسئولي الحملات الانتخابية لكل من معسكر الرئيس حسن شيخ  ومعظم المرشحين المعارضين له.

 

ويأتي هذا في ظل منافسات قوية بين أبرز المرشحين الرئاسيين بما فيها التصاريحات النارية المتبادلة وااإتهامات وسعيهم إلى ضمان اكتساب المزيد من الأصوات  قبل الخوض في انتخابات الغد التي ستكون الفاصل بينهما.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.