مقديشو (الصومال اليوم): قام رئيس الجمهورية الصومالية محمد عبد الله فرماجو صباح هذا اليوم بتفقد معسكر الجنرال غوردن في مقديشو لتدريب القوات الخاصة، والذي تشرف عليه دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد أدى عناصرمن الجيش الصومالي تحية عسكرية للرئيس خلال تفقده بمعسكرالتدريب، بينما التقى الرئيس في المعسكرمع الضباط الصوماليين الذين كانوا يمارسون مهمة تدريب القوات الخاصة.

واستمع الرئيس من هؤلاء الضباط معلومات عامة عن معسكر التدريب، ودورهم البارز حيال عملية تثبيت أمن العاصمة الصومالية مقديشو، ونزع الأسلحة الغيرالشرعية من العصابات المسلحة، وعمليات مكافحة الجماعات المتطرفة.

وقد أدلى الرئيس للجيش كلمة موجزة بعد استماعه بمعلومات الضباط، مؤكدا لهم بأن الجيش الصومالي شجاع مقدام يبلي بلاء حسنا في ميادين الحروب ضد العدو الصومالي.

وأشار فرماجو في كلمته بأن عقوبة حظرالسلاح التي فرضتها الأمم المتحدة على البلاد تمنع منهم بتزويد الجيش الصومالي أسلحة نوعية يقضي من جرائها على الجماعات المتطرفة والعصابات الإجرامية.

وأوصى  فرماجو تلك القوات بتعزيز أمن البلاد بعد انتهاء مهمة تدريبهم العسكري، مشيدا في الوقت ذاته دور الإمارات العربية المتحدة حيال إعادة تشكيل جيش صومالي قوي.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.