مقديشو (الصومال اليوم): أدان رئيس الوزراء الصومالي السابق و العضو في مجلس الشيوخ في البرلمان الفيدرالي عمر عبد الرشيد علي شرماركي اعتقال السياسي المعارض عبد الرحمن عبد الشكور و طالب بإطلاق سراحه بدون شروط.

و في مقابلة أجرته معه إذاعة VOA  قسم اللغة الصومالية تطرق شرماركي إلى عدة مواضيع تتعلق بخلفية اعتقال عبد الشكور و رأيه في دولة الإمارات التي يتهم بها الوقوف وراء المعارضة الصومالية.

و أرسل شرماركي تعازيه لأهالي القتلى في الهجوم الذي شنته القوات الأمنية على منزل السياسي عبد الشكور قبيل اعتقاله كما أبدى استنكاره مما وصفه باستخدام الحكومة القوة الأمنية في إسكات صوت المعارضة محذرا الحكومة من تكرار هذا الخطأ مرة أخرى.

و قال شرماركي ” إذا كانت هناك اتهامات ضد عبد الشكور فكان يجب رفع دعاوى قضائية ضده في المحاكم و إرسال الشرطة لاعتقاله و ليس القوات الأمنية التي أنشئت لتنفيذ مهام خاصة “.

و حول سؤال عن رأيه في التدخلات الإماراتية في الشأن الداخلي الصومالي أجاب شرماركي بأنه يجب على كل حكومة وضع خططها الدبلوماسية وأنه إذا كانت هناك مشاكل بين الحكومتين فيجب التطرق إليها مباشرة  و ليس نشر الدعايات ضد أشخاص سياسيين.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل: 

somaliatoday2006@hotmail.com

 

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.