مقديشو (الصومال اليوم): في الثالث من هذ الشهر الحالي أقيم حفل بفندق الجزيرة في مقديشو بمناسبة تكريم الرئيس السابق لجامعة مقديشو الدكتور علي شيخ أحمد أبو بكر وتنصيب  الدكتور إبراهيم محمد مرسل رئيسا للجامعة خلفا له.

حضر الحفل سفراء ومثقفون وأعضاء من مجلس الشعب الصومالي الفيدرالي  و وفود من رؤساء الجامعات الصومالية.

وصف رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبد الرحمن معلم عبد الله (باديو) خطوة تداول المسئولية بين الرئيس السابق والحالي بأنها خطوة تاريخية ودرس في نقل المسئولية.

ومن جهته أعرب الرئيس السابق للجامعة  الدكتور علي شيخ أحمد ابو بكر  عن شكره لإدارة الجامعة وموظفيها الذين عملوا معه خلال فترة رئاسته كما شكر للشعب الصومالي الذي أعطى ثقته للجامعة , وخاصة لأولياء الأمور الذين أرسلوا الطلبة إلى الجامعة وحققوا أمنيات مؤسسيها.

و أضاف الرئيس السابق للجامعة ” جامعة مقديشو بعثت الأمل في نفوس الصوماليين وكانت سببا في العودة إلى بلادهم والثقة بوطنهم ” كما  شكر للجنرال يوسف محمد سياد (إنطعدي) والحاج أبوبكر عمر عدان و السيد طاهر عبد الشكور ورسمه.

واصل الدكتور كلامه قائلا:  “لم نساعد أي جهة في تأسيس جامعة خاطئة  ولكننا نشجع دائما فتح جامعات ذات جودة عالية”.

وأشاد الرئيس الجديد للجامعة الدكتور إبراهيم محمد مرسل الدور المحوري للمؤسس الدكتور علي شيخ أحمد  في بناء الجامعة وتطويرها  كما أعرب عن شكره لمجلس إدارة الجامعة ورئيسها السابق

وتعهد الدكتور إبراهيم بمواصلة مسيرة الجامعة كما كان مرسوما ومخططا من قبل , تعليم ذات جودة وإنتاج طلبة مثقفين ومتميزين”.

ومن جانبهم أثنى الحضور على دور الجامعة ومكانتها في التعليم العالي الصومالي حيث وصف رئيس الجامعة الوطنية الصومالية الدكتور محمد أحمد جمعالى الرئيسَ السابق لجامعة مقديشو الدكتور علي شيخ بأب التعليم الصومالي في مرحلة الإنهيار الحكومي.

وفي الختام  تم تكريم الرئيس السابق للجامعة بعدة أوسمة وشهادات تقديرية لدوره الملموس في خدمة شعبه و وطنه.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

somaliatoday2006@hotmail.com

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.