قررت اللجنة التأديبية لحزب “الحركة القومية” التركي المعارض عزل مرال أكشانير، التي شغلت سابقا منصبي نائبة رئيس البرلمان التركي ووزيرة الداخلية في فترة حكومة “حزب الطريق الصحيح”.

وقال حزب “الحركة القومية”، في بيان صدر عنه الخميس، 8 سبتمبر/أيلول، إن اللجنة التأديبية اتخذت قرارا بعزل أكشانير من عضوية الحزب بأغلبية الأصوات.

ويأتي ذلك على خلفية اتهام رئيس الحزب لأكشانير بتعاونها مع مؤيدي الداعية الإسلامي المعارض للحكومة، فتح الله غولن، بهدف السيطرة على الحزب.

كما أشار البيان إلى أنه أجل قرار عزل رئيس هيئة إدارة مؤتمر حزب “الحركة القومية” أيهان إيرل وعضوي الهيئة علي ساغير ومحمد بيلغيتش إلى حين استكمال الوثائق المتعلقة بهم.

يذكر أن أكشانير كانت قد رشحت نفسها لرئاسة حزب “الحركة القومية” خلال مؤتمر عقد لانتخاب رئيس جديد للحزب فيما رفضت إدارة الحزب الاعتراف بالمؤتمر.

وأوقفت الشرطة التركية أمس الأربعاء عددا من الصحفيين في جريدة “ينيتشاغ” الناطقة باسم “الحركة القومية” مقربين من أكشانير بتهمة الارتباط بتنظيم فتح الله غولن، وأخلت سبيل اثنين منهم بعد التحقيق معهما.

وكان رئيس بلدية أنقرة الكبرى، مليح غوكتشك، زعم أن الانقلابيين كانوا ينوون تعيين مرال أكشانير رئيسة للوزراء لو نجحوا في محاولة الانقلاب العسكري في تركيا.

المصدر: سبوتنيك

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.