مقديشو (الصومال اليوم): أصدرت ولاية بونت لاند الصومالية بيانا صحفيا صادرا من الرئاسة انتقدت فيه المواجهات الدامية التي حدثت مؤخرا في مدينة جالكعيو.

وأعلنت بونت لاند في البيان الصحفي أنها تدين بشدة الهجوم الغاشم الذي شنته ولايةغلمدغ على مدينة جالكعيو بدعم من الحكومة الفيدرالية.

وتقول بونت لاند أن البيان الصحفي الصادر من رئاسة ولاية غلمدغ في الـ 9 من شهر أكتوبر الحالي كان تمهيدا للهجوم الذي شنته غلمدغ على جالكعيو بدعم من المخابرات الفيدرالية، لأن رئاسة غلمدغ أعربت في البيان أن جالكعيو ستخضع لإدارة غلمدغ فحسب.

وبحسب البيان الصحفي الصادر من جرووي فإن بونت لاند تعتقد أن هذه الهجمات المتتالية عليها تهدف إلى زعزعة الأمن وعرقلة مسار الانتخابات الصومالية الغير المباشرة.

وتؤكد بونت لاند أن هناك معدات حربية لمخابرات الحكومة الفيدارلية كانت تصل إلى مطارات غلمدغ في الآونة الأخيرة كإمدادات عسكرية لها.

واختتمت بونت لاند في بيانها الصحفي قائلة على الرغم من أننا ندافع كرامة شعبنا إلا أننا نرحب في الوقت ذاته جميع الجهود الرامية إلى المصالحة وإيجاد حل وسط لإنهاء مظاهر القتال الذي شرد كثيرا من المدنيين.  

 

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. محمد صالح
    رد

    دولة بونت لاند على حق الدفاع عن نفسها وعن شعبها ولاية جلمدغ يجب احترام سيادة الأراضي لدولة بونت لاند واحترام حق الجيره .

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.