مقديشو (الصومال اليوم): قضت المحكمة العسكرية الإبتدائية في مقديشو اليوم حكما بالسجن لعشرة أعوام على متهمين اثنين بانتمائهم لحركة الشباب المسلحة.
و أعلن قاضي المحكمة العسكرية الإبتدائية اللواء حسن علي نور شوتى أن المحكمة قضت على ذلك بناءا على ثبوت  عدة أدلة  تؤكد وقوعهما في الجريمة المدان عليهما.
و قال القاضي : ” ابن الأم نوره :  محمد علي كديه 32 عاما  المولود في غلغدود و ابن الأم مريم محمد :  حسين حاشي عبد الله 27 عاما  المولود في غلغدود و اللذان اتهمتهما النيابة العامة للقوات المسلحة بتهمة الإنتماء لجماعة مسلحة ضد الحكومة الصومالية و هي حركة الشباب  وقبض عليهما في منطقة ( غودنلبى )  و هم يحملون مواد متفجرة و هواتف للتحكم بالمتفجرات  على متن سيارة من نوع ( homey ) “.
و أضاف ” و  كانوا يهدفون إلى الإضرار بسكان مدينة عدادو و لذلك و استنادا على الآيات القرءانية ال33 و ال45 من سورة المائدة و البند ال 221 من قانون العقوبات الصومالي قضت المحكمة عليهما بالسجن العسكري لمدة عشرة أعوام و يحق لهما الإستئناف من الحكم إذا لم يقتنعا به.
يذكر أنه تم القبض على الرجلين من قبل قوات غلمدغ  في عدادو و ضواحيها و من ثم تم نقلهما إلى المحكمة العسكرية الإبتدائية في مقديشو.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.