مقديشو (الصومال اليوم): تمكنت القوات الأمنية من إنهاء الهجوم الشبابي الإنتحاري الذي استهدف فندق ديح اليوم بعد أن دخلت القوات الخاصة المعروفة (الترس Gaashaan ) المبنى و قامت بقتل المهاجمين.
و اكدت السلطات الأمنية مقتل جميع أفراد ” المليشيات المسلحة ” التي اقتحمت الفندق على  يد القوات الخاصة و قامت بعملية تفتيش للفندق بحذر.
و أسفر الهجوم عن مقتل 15 شخصا معظمهم من المدنيين و مسئولين حكوميين لم يذكر أسماءهم بعد، كما أصيب الكثير من مصورين صوماليين لوكالات أخبارية عالمية.
من جهة أخرى شب حريق هائل من إحدى العمارات القريبة من الفندق و المطلة على تقاطع ( دبكا ) في شارع مكة المكرمة بعد أن سقطت متفجرات متطايرة فوق سطحها حسبما تفيد بعض التقارير.
و لكن تقارير أخرى أشارت إلى أن الحريق نجم عن أسلاك كهربائية انقطعت بعد تفجير الفندق، و تمكن رجال إطفاء الحريق بإخماده دون أن تذكر اية خسائر بشرية أسفرت عنه.
هذا و قد تعرضت عدة مباني و محلات تجارية إلى نشوب حريق فيها منذ الشهور الأخيرة و يعتقد أن معظمها نتج عن الأسلاك الكهربائية أو سوء استخدامها، لكن الشركات الكهربائية و أبرزها شركة بنادر لم تعلق بعد عن مصدر الحريق.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:
somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.