مقديشو (الصومال اليوم): قررت الحكومة البروندية سحب قواتها من الصومال، و التي تعد ثاني أكثر دولة أجنببة تتواجد قواتها في الصومال ضمن بعثة الإتحاد الإفريقي لحفظ السلام في الصومال ( الأميصوم ).
و قال نائب رئيس حكومة بروندي السيد كاستون سندمو أنهم قرروا بدء انسحابهم من الصومال حسب و عودهم السابقة بالخروج منها ما لم يدفع الإتحاد الأوروبي  الذي يمول الأميصوم رواتب القوات البروندية في الصومال.
وأضاف ” كنا نود البقاء هناك و المواصلة في عمليات حفظ السلام و إعادة الإستقرار إلى الصومال، و لكن يجب علينا بدء الإنسحاب نظرا لغياب رواتب قواتنا لمدة سنة كاملة “.
و لم يكن قرار الحكومة البروندية بسحب قواتها من الصومال أمرا مفاجئا، إذ سبق و أن هددت بالخروج منها بعد أن أوقف الإتحاد الأوروبي صرف رواتب قواتهم وخاصة بعد الخلافات التي ظهرت مؤخرا بين بوجمبورا و بروكسل.
وكان الإتحاد الأوروبي قد أدان قيام الرئيس البروندي بيرى نكرونزيز بتعديلات في بعض بنود دستور بلاده تمكنه من الترشح للمنصب في المرة الثالثة على التوالي، و فرض عليها عقوبات من بينها عدم صرف الرواتب لقواتها المتواجدة في الصومال.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. محمد صالح
    رد

    كل القوات الأفريقية جاءت من اجل المال وليس مساعدة الحكومة الفاشلة . يجب على الحكومة القادمة ان تعدمت على نفسها وليس على القوات الأجنبية وتسليح وتدريب قواتها حتى يكون قادرة على حماية جميع ربوع الصومال الكبير .

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.