مقديشو (الصومال اليوم): أجري صباج اليوم في مدينة مقديشو عاصمة الصومال إعادة انتخاب العضو البرلماني الفيدرالي من ولاية هرشبيلى الذي ألغت اللجنة الانتخابية الوطنية نتيجة انتخابه سابقا.

 

وكانت عمليات فساد و فوضى  قد طالت عملية انتخاب العضو المخصص لقبيلة جدلى ( غغنطبى )  في البرلمان الفيدرالي بعد قيام حرس وزير الشباب و الرياضة السيد محمد حسن نوح  و حرس كبير منافسيه بتبادل إطلاق النار بينهما خارج القاعة و إطفاء الكهرباء منها.

 

و يتنافس اليوم في هذا المنصب ستة أعضاء من بينهم الوزير المذكور  ومنافسته السابقة السيدة هند عبد الله عمر في انتخابات سرية فاز فيها الوزير و ألغته اللجنة الانتخابية المستقلة.

 

وعارض المرشحون الأربعة طريقة اختيار الناخبين الذين يصل عددهم إلى 15 ناخبا من مختلف شرائح قبيلة جدلى،  و وصفوا أن الوزير نوح عين جميع الناخبين بدعم شخصيات حكومية بارزة.

 

وفي اتصال مع إذاعة كلميه المحلية أخبر منافس الوزير السابق والمرشح للمنصب السيد أحمد شيخ نور  أن اللجنة الانتخابية لم تخطره بإجراء انتخابات اليوم.

 

الجدير بالذكر أن انتخابات هذ العضو البرلماني أصبحت الأكثر فسادا في قائمة 24 مقاعد أعلنت الأمم المتحدة واللجنة الانتخابية فوز مرشحيها بعمليات فساد و رشوة، لذا قرر المؤتمر الوطني إعادة انتخاب 5 مقاعد دون المقاعد الأخرى.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.