مقديشو (الصومال اليوم): تفيد التقارير الواردة من مدينة زيورخ السويسرية إصابة ثلاثة صوماليين كانوا يقيمون في مسجد يديره صوماليون لانتظار صلاة العشاء إثر اقتحام مسلح مجهول وإطلاق النار عليهم.

وتشير التقارير إلى أن المسلح المهاجم على المساجد لاذ بالفرار، قبل وصول السلطات الأمنية إلى المركز الإسلامي الذي يقع فيه المسجد، وإجراء تحقيقات حول ملابسات الهحوم،  بينما وجدت جثة رجل خارج المركز لم يُعرف بعد،  فيما إذا كانت جريمة منفصلة أو ضمن هجوم المسجد.

وأكد أحد مسئولي المركز لإذاعة ( VOA ) قسم اللغة الصومالية أن المسلح غير صومالي و قام بالتهديدات،  قبل أن يطلق النار عليهم،  مشيرا إلى أن جميع المصابين هم صوماليون، لكونهم  معظم الجماعات التي ترتاد المسجد التي تمت مهاجمته.

وكانت زيورخ  خصوصا  و سويسرا عموما من المناطق الأوربية التي لم تصل عليها عاصفة الهجمات على الأماكن الدينية، لكن الأمر يبدوا خلاف ذلك،  رغم أن الشرطة السويسرية لم تعلن أن هناك دافعا دينيا وراء هجوم المسلح،  كما لم تتحدث عن هويته أو جنسيته.

وتأتي هذه الهجمات في ليلة البارحة التي كانت هجومية في أكثر من مكان، حيث اغتيل السفير الروسي في أنقرة وسقط 12 قتيلا و 48 جريحا في برلين،  بعد اقتحام شاحنة سوقا لعيد الميلاد  كما تم إطلاق النار على السفارة الأمريكية في أنقرة دون إصابات.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.