موسى بيحى يلتقي في هرجيسا مع مبعوث الأمم المتحدة لدى الصومال

مقديشو (الصومال اليوم): لقي رئيس صومال لاند موسى بيحي عبد في مكتبه بمدينة هرجيسا مقرحكومته مع مبعوث الأمم المتحدة لدى الصومال مايكل كاتن والوفد المرافق له.

وبحسب المصادر من هناك فإن وزير الخارجية لحكومة صومالي لاند ساعد علي شرى عقد مؤتمرا صحفيا إثر انتهاء المباحثات بين المسؤولين وبجانبه مايكل كاتن.

وأعرب شرى لوسائل الإعلام بأن المسؤولين تباحثا خلال الجلسة عن ملفات عدة من بينها الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية لمناطق صومال لاند وسبل تعزيز العلاقات بين الجانبين.

من جانبه صرح مبعوث الأمم المتحدة لدى الصومال بأنه تباحث مع رئيس صومال لاند عن ملفات عدة من شؤون السياسة والأمن والاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب.

وردا عن سؤوال حول المعارك الدائرة بين صومال لاند وولاية بونت لاند ذكر مايكل بأنه يدعو الجانبين إلى الجلوس على مائدة المفاوضات لإنهاء الصراع الدائر بينهما.

واضاف كاتن بأن الطريق الأمثل لإنهاء هذا الصراع الحدودي بين صومال لاند وولاية بونت لاند هو الحوار، مؤكدا في الوقت ذاته بأن العدوان بين الجانبين يزيد للأوضاع سوءا.

ودعا كاتن في ختام كلامه كلا من الحكومة الصومالية الفيدرالية وصومال لاند أيضا إلى استئناف المفاوضات بينهما لوضع حد للخلاف حول استعادة إدارة مجال الجو الصومالي وسبل تقاسم إيراداته.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com