منظمة الصحة العالمية تطلب ملايين الدولارات لمساعدة الصومال

مقديشو (الصومال اليوم): أعربت منظمة الصحة العالمية أنها بحاجة إلى 5 ملاين دولار لتوفيرالخدمات الصحية للمتضررين في المناطق الصومالية التي مازالت تعاني من شح الأدوية الضرورية لمعلاجة الأمراض الوبائية.

وذكرت منظمة الصحة العالمية في البيان الذي أصدرته بأنها تعمل جاهدة لتوسيع جهودها الرامية إلى مواجهة الأمراض الوبائية في المناطق الصومالية.

وقال مفوض منظمة الصحة العالمية لدى الصومال ” نواصل الدعم الصحي والاستشاري الذي نقدمه لوزارة الصحة الصومالية سعيا لاحتواء الأمراض الوبائية في الصومال، وإزاحة العقبات أمام إيجاد الخدمات الصحية الضرورية”.

وأشار ghulam popal”  مفوضو ض منظمة الصحة العالمية لدى الصومال في البيان الصادر من مكتبه بأن هناك علاقة تعاونية وثيقة بين وزارة الصحة الصومالية وبين منظمة الصحة العالمية.

وصرحت المنظمة أنها سجلت في غضون هذه السنة من 55 منطقة في الصومال قرابة 80 ألف مصاب بالإسهال المائي، في حين توفي لهذا المرض أكثر من 1000 شخص من هؤلاء المرضى المصابين بالإسهال المائي.   

 

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. صالح محمد
    رد

    على الحكومة الوطنية مراقبة الأموال التى طلبة منظمة الصحة العالمية اين تذهب لنو المنظمات تجمع الأموال بإسم الدولة يجب مراقبة الأموال مراقب شديدة

اضف تعليق