قطر الخيرية توزع مساعدات مالية لأكثر من 14 ألف أسرة في الصومال

مقديشو (الصومال اليوم): قامت مؤسسة قطر الخيرية ببدء مساعدات مالية توزع لأكثر من 1400 أسرة  صومالبة محتاجة في مختلف الأقاليم الصومالية وخاصة الأقاليم التي تأثرت بشدة في موجات الجفاف التي ضربت البلاد مؤخرا.
و تشمل هذه المساعدة حملات إغاثة عاجلة لتوصيل المساعدات بشكل سريع إلى المتضرين مع إعطاء الأولوية للضعفاء مثل الأطفال و النساء .
و بدأ توزيع المساعدة التي تقدمها قطر الخيرية في مقديشو بحضور السفير القطري  لدى الصومال السيد حسن بن حمزة و تحدث مدير فرع المؤسسة في الصومال  السيد عبد النور حاجي علي في المناسبة و قال: ” ليست هذه المرة الأولى التي تقدم فيها قطر الخيرية مساعدات إلى المتضررين من الجفاف و شح المياه .. سنقدم مساعدات واسعة حسب طاقتنا لإغاثتهم “.
و تحدث الشيخ عبد الحي شيخ آدم – و هو من علماء الصومال- في المناسبة و أشاد بالمؤسسة و المساعدة التي قدمتها كما دعا الشعب الصومالي إلى  التعاون و الدعاء لبعضهم البعض و تقديم المساعدة لإخوانهم المتضررين.
يذكر أن مؤسسة قطر الخيرية تنشط في  الصومال منذ أن فتحت مكتبها بمقديشو في عام 2007 م وتقوم بأعمال خيرية ملموسة في مجال التعليم و رعاية الأيتام و كفالة بعض الأسر الفقيرة و تقديم مساعدات إنسانية عاجلة في حالة الجفاف و الفيضانات وغيرها من الكوارث الطبيعية.
تواصل معنا عبر هذا الإيميل: 
somaliatoday2006@hotmail.com