مقديشو (الصومال اليوم): قامت مؤسسة قطر الخيرية ببدء مساعدات مالية توزع لأكثر من 1400 أسرة  صومالبة محتاجة في مختلف الأقاليم الصومالية وخاصة الأقاليم التي تأثرت بشدة في موجات الجفاف التي ضربت البلاد مؤخرا.
و تشمل هذه المساعدة حملات إغاثة عاجلة لتوصيل المساعدات بشكل سريع إلى المتضرين مع إعطاء الأولوية للضعفاء مثل الأطفال و النساء .
و بدأ توزيع المساعدة التي تقدمها قطر الخيرية في مقديشو بحضور السفير القطري  لدى الصومال السيد حسن بن حمزة و تحدث مدير فرع المؤسسة في الصومال  السيد عبد النور حاجي علي في المناسبة و قال: ” ليست هذه المرة الأولى التي تقدم فيها قطر الخيرية مساعدات إلى المتضررين من الجفاف و شح المياه .. سنقدم مساعدات واسعة حسب طاقتنا لإغاثتهم “.
و تحدث الشيخ عبد الحي شيخ آدم – و هو من علماء الصومال- في المناسبة و أشاد بالمؤسسة و المساعدة التي قدمتها كما دعا الشعب الصومالي إلى  التعاون و الدعاء لبعضهم البعض و تقديم المساعدة لإخوانهم المتضررين.
يذكر أن مؤسسة قطر الخيرية تنشط في  الصومال منذ أن فتحت مكتبها بمقديشو في عام 2007 م وتقوم بأعمال خيرية ملموسة في مجال التعليم و رعاية الأيتام و كفالة بعض الأسر الفقيرة و تقديم مساعدات إنسانية عاجلة في حالة الجفاف و الفيضانات وغيرها من الكوارث الطبيعية.
تواصل معنا عبر هذا الإيميل: 
somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. محمد معطاوي
    رد

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،إسمي محمد معطاوي من المغرب ، لقد قصدت بابكم والمقصود هو الله سبحانه وتعالى .لقد طرقت جميع الابواب ولم اجد اذانا صغية ،لقد تعرفت على فتاة عبر وسائل التواصل فيسبوك وبعد مدة اخبرتني بانها تعمل مع شركة في لندن ،وانها تحتاج الى شخص يساعدنا في البحث عن شركة تبيع منتوج زيت السلكا ،فعلا اعطتني عنوان شركة اتصلت بها واخبرتهم بانني اريد اقتناء المنتوج لكي ارسله الى شركة في لندن على حسب اعتقادي ،لقد ضننت ان بابا افتحه الله في وجهي للهروب من البطالة والفقر لكن ما حدث لم يكن بالحسبان، من هنا بدأت المشكلة لقد طلبوا ارسال المال اليهم قبل ارسال البضاعة ،دهبت واخدت قرض من البنك لكن لم يكفين كافيا ،دهبت الى بعض الأصدقاء واخدت باقي المبلغ وارسلته لهم ،لقد ا سلت لهم مبلغ 40 الف درهم مغربي ،لكن لم أحصل على المنتوج ، بدأت اتصل بهم لكن لا احد يجيب ولما بحثت ،ووجدت نفسي انني تعرضت للنصب على يد مجموعة من المحتالين من البنين ، ،وانا الان اعيش اوضاع صعبة جدا، واواجه مشكلة في تسديد هدا الدين ، ارجوكم ساعدوني في تسديد هدا الدين ،واسال الله العلي القدير ان يفك عنكم كرب الدنيا والاخرة
    اخواني انا اكتب اليكم قصتي وعيوني تسيل من الدمع ،وراجيا من الله مساعدتكم لي والله لا يضيع اجر المحسنين
    رقم الهاتف 0618196650
    رقم الحساب 8956882s

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.