“قطر الخيرية” تقدم مساعدات لـ 24 مليون مستفيد في النصف الأول لـ2017

مقديشو (الصومال اليوم): قالت مؤسسة قطر الخيرية (أهلية)، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 24 مليون فرد في 36 دولة حول العالم، استفادوا من مشاريعها خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتنشط مؤسسة قطر الخيرية في المجالات التنموية والإنسانية والاجتماعية، ويتركز عملها في مناطق الصراع والتوترات، خاصة في سوريا واليمن وفلسطين وليبيا والعراق والصومال وكينيا والسودان.

وصعد نشاط المؤسسة بشكل لافت، خلال السنوات التي أعقبت ثورات الربيع العربي، وارتفعت موازنات المؤسسة والبرامج التابعة لها أضعافاً، بحسب القائمين عليها.

وبحسب بيان صادر عنها، يقسم نشاط المؤسسة في النصف الأول من العام الحالي إلى قطاعات، أبرزها، إقامة 10 آلاف و703 مشاريع، استفاد منها 14.47 مليون شخص في 36 دولة.

وشملت المشاريع، مجالات التنمية الرئيسة، ممثلة بالمياه والإصحاح، والسكن الاجتماعي، والتمكين الاقتصادي، والمشاريع الاجتماعية، والتعليم والثقافة، والصحة والتغذية.

كما نفذت المؤسسة 148 مشروعاً، استفاد منها 9.2 مليون شخص في المجال الإنساني واستجابة لحالات الكوارث والأزمات عبر العالم، كالإيواء والمواد غير الغذائية، والتعليم، والأمن الغذائي، والمياه، والصحة، ومشاريع إنسانية أخرى.

وتعمل “قطر الخيرية” في 48 دولة حول العالم ولديها 26 مكتباً ميدانياً، موزعة على قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا؛ وهو ما يمكنها من سرعة التدخل في المجالين الإنساني والتنموي.

ووضعت المؤسسة، ضمن ما عُرف بـ”قائمة الإرهاب” التي أعلنتها الدول المقاطعة لقطر؛ التي شملت تصنيف 59 فرداً و12 كياناً، قالت إنها “مرتبطة بقطر” في قوائم الإرهاب المحظورة لديها.

وتستمر الأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو / حزيران الماضي، مع قطع كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة معتبرة أنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب”.

المصدر: الأناضول

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com