فرماجو : ينتقد الهجوم على منزل عبد حسن عوالى قيبديد

مقديشو (الصومال اليوم): ذكر رئيس الجمهورية الصومالية ” محمد عبدالله فرماجو” في حسابه على ” التويتر” بأنه يدين على عملية الدهم بمنزل النائب في مجلس الشيوخ الصومالي ” عبد حسن عوالى قيبديد” صباح هذا اليوم.

وأكد ” فرماجو” بأنه على قائد القوات الصومالية المسلحة إجراء تحقيق نزيه للوقوف على منفذي هذه العملية المنافية لدستورالحكومة الصومالية الفيدرالية الذي يخول حصانة على كل من أعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

وجاء في رسالة ” فرماجو” عبر ” التويتر” أنه من الضروري محاكمة منفذي عملية تفتيش منزل النائب في مجلس الشيوخ الصومالي ” عبد حسن عوالى قيبديد” أمام القضاء.

من جانبه أدان وزير الأمن القومي” محمد أبوبكر إسلو” هذا الهجوم على منزل النائب الصومالي منوها في الوقت ذاته بأن الحكومة الصومالية تجري تحقيقا شاملا حول هذه العملية التي أعرب بأنها تعني اعتداء على النظام والشرعية في الصومال.

هذا وأعرب ” عبد حسن عوالى قيبديد” في مقابلة أجريت معه إثر وقوع الهجوم على منزله بأنه لا يلقي اللوم على جهة معينة وأنه ينتظر التحقيقات الجارية.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. صالح محمد
    رد

    على الحكومة الوطنية والشعب طرد السفير الإماراتي من مقديشو وقطع العلاقات معاه وتصريح الجيش الذي تدربت على يد الإمارات وقبض على العملاء والخونة الموجدين في الإمارات وداخل الصومال

اضف تعليق