غاس ينتقد الحكومة في مواقفها تجاه غلمدغ و الأزمة الخليجية

مقديشو (الصومال اليوم): انتقد رئيس ولاية بونتلاند الفيدرالية السيد عبد الولي محمد علي غاس مجددا موقف الحكومة الاتحادية الصومالية من الأزمة الخليجية و التوتر السياسي في ولاية غلمدغ.
و في مقابلة أجرته معه قناة SBC الفضائية في مقرها ببوصاصو انتقد موقف الحكومة الاتحادية من التوترات السياسية الأخيرة و اتهم الحكومة بتأييد أحد الأطراف في الأزمة دون آخر.
و تابع عبد الولي غاس : ” الحكومة الصومالية الاتحادية هي الوصلة الأساسية بين الولايات الفيدرالية الأعضاء و يجب أن تتعامل مع الأزمات بمسئولية و لكنها اتخذت قرارا انحيازيا لصالح طرف واحد “.
و في ردّ عن موقف ولاية بونتلاند تجاه ازمة الخليج بين الدول الخليجية الثلاثة + مصر  ضد دولة قطر  أشار السيد غاس إلى أن موقف الولاية واضح و يؤيد دول ” الحصار “.
و قال غاس أنه لا توجد علاقات بين قطر و الصومال بخلاف العلاقات الإقتصادية بين الأخيرة و بين كل من السعودية و الإمارات مثل تصدير المواشي للسعودية و وجود شركات إماراتية تعمل في تطوير البنية التحتية في بونتلاند و غيرها.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. صالح محمد
    رد

    على الرئيس دولة ولاية بونت لاند الدكتور عبدولي علي غاس الانصياع للحكومة الوطنية او عزلك من الحكم ولا تتدخل في شوون الحكومة الوطنية والحكومات العربية شأن داخلي

اضف تعليق