رئيس جمهورية الصومال يودع في مطار آدم عدى الد ولي جرحى تم نقلهم إلى تركيا الشقيقة

مقديشو (الصومال اليوم): وصل رئيس الجمهورية الصومالية اليوم إلى مطار آدم عدى الدولي لتوديع جرحى مجزرة مقديشو والذين أتاحت لهم الفرصة أن يتم نقلهم إلى تركيا الشقيقة لتلقي العلاج اللازم.

والتقى فرماجو في المطارمع وزيرالصحة التركي أحمد ديمر الذي وصل بقيادة طاقم طبي إلى العاصمة الصومالية مقديشو لإسعاف المصابين بمجزرة مقديشو.

وقدم ديمرإلى رئيس الجمهورية الصومالية محمد عبد الله فرماجو برقية تعزية من نظيره التركي رجب طيب أوردغان يعبرفيها استيائه الشديد حيال ضحايا المدنيين المصابين بتفجير مقديشو الأخير.

من جانبه أشاد فرماجو جهود الدولة التركية الانسانية مؤكدا في الوقت ذاته من أنهم كانوا يتوقعون أن تكون الدولة التركية الشقيقة أول دولة تقف إلى جانب الشعب الصومالي في ظل هذه المأسة الشديدة.

يذكر بأن تركيا هي أول دولة لبت لأنين الجرحى وآهات أسر الضحايا حيث أرسلت إلى العاصمة الصومالية مقديشو طاقما طبيا بقيادة وزير الصحة أحمد ديمر وذلك لإسعاف المصابين بمجزرة مقديشو.

تواصل معنا عبر هذا المؤتمر:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. صالح محمد
    رد

    نشكر الرئيس الوطني الدكتور محمد عبدالله فرماجو على وقوف بجانب الجرحي إلى سفرهم وسهر لهم وحكومة رئيس الوزراء علي حسن خيري وشعب الصومالي الذي قدمت تبرعات الدم للمصابين وعلى الحكومة تعرف من يريد الخير والشر لحكومة والشعب وعلى الشعب الوقوف باجانب حكومتهم حتى الرمق الأخير يحيا الصومال وتحيا الحكومة ويحيا الشعب العظيم . اللهم إحفظ بلادنا وحكومتنا وشعبنا من كل مكروه

اضف تعليق