جامعة مقديشو تحتفل بإصدار العدد الثاني من مجلتها العلمية

مقديشو (الصومال اليوم): بمقر جامعة مقديشو الإداري بالعاصمة أقيم في يوم الإثنين الماضي احتفالا علميا بمناسبة صدور العدد الثاني من مجلة الجامعة العلمية السنوية المحكمة التي تصدرها وحدة البحوث بالجامعة والتي تم انشاؤها مؤخرا .

وكانت إدارة الجامعة برئاسة الدكتور على الشيخ أحمد أبوبكر الريس السابق للجامعة وأول رئيس لها بعد تأسيسها عام 1996 قد قررت انشاء المجلة في سبتمبر 2014 وذلك بغرض تطوير البحث العلمي وخلق نافذة لنشر البحوث المتميزة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتشجيع الباحثين الصوماليين في الداخل والخارج لنشر انتاجهم العلمي في المجلة، كما استحدث وحدة البحوث بالجامعة في أكتوبر العام الماضي وتعيين الدكتور سعيد أبوبكر شيخ أحمد رئيسا للوحدة ، إيمانا من الجامعة بأهمية البحث باعتباره واحدا من أهم وظائف الجامعات في العصر الحالي.

وتحدث في الحفل كل من رئيس تحرير المجلة الدكتور محمد إبراهيم عبدي ، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور على طاهر محمد، ورئيس وحدة البحوث بالجامعة الدكتور سعيد أبوبكر شيخ أحمد، ورئيس الجامعة الدكتور إبراهيم محمد مرسل. وشارك في الحفل لفيف من إدارة الجامعة وعمداء الكليات والأساتذة والباحثين والمهتمين بقضايا البحث العلمي.

وكان حديث المسؤولين الذين تحدثوا في الحفل ينصب حول تطور انشاء مجلة بحوث علمية واهتمام الجامعة المبكر للبحث العلمي وتشجيع الباحثين الصوماليين في نشر انتاجهم العلمي عبر المجلة واستعداد الجامعة  لبحث المزيد من الجهود للمساهمة في إيجاد الحلول للمشكلات المختلفة التي تواجه المجتمع الصومالي من خلال البحوث العلمية.

وتعد مجلة جامعة مقديشو- التي تصدر باللغتين العربية والإنجليزية – ثاني مجلة بحوث تصدرها الجامعة كما تعتبر أيضا ثاني مجلة من نوعها تصدرها مؤسسة علمية صومالية في الداخل بعد مجلة الدراسات الصومالية التي يصدرها معهد الدراسات الصومالية التابع للجامعة، مما يعطي الجامعة مكانة الصدارة والريادة من بين الجامعات الصومالية سواء الحكومية منها والأهلية أو الخاصة، وهو ما يستحق الإشادة والتشجيع من الجميع.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com