تفاصيل جديدة عن مجزرة أمس في مقديشو

مقديشو (الصومال اليوم): تستمر عمليات البحث لمتضرري مجزرة مقديشو التي وقعت أمس في تقاطع كم5، ومازال رجال الاسعاف يستخرجون مزيدا من الجثث تحت أنقاض المباني.

تم استخراج خمس جثث صباح اليوم تحت الأنقاض، وتقل نسبة حصول أشخاص على قيد الحياة تحت هذه الأنقاض جرّاء قوة التفجير التي أدت إلى تدمير شامل في المباني المجاورة لموقع الحادث.

وصلت أعداد كبيرة من سكان مقديشو إلى مكان المجزرة (زوبى – تقاطع كم5)، بحثا عن ذويهم المفقودين منذ أمس السبت. كانت الجثث محروقة تماما، وقد صعب على أهالي المفقودين التعرف والتمييز بين الجثث.

ولم يتم بعد تحديد كمية الخسائر المترتبة من الانفجار، ولم تحدد الحكومة ولا المستشفيات عدد المصابين والقتلى بالانفجار. ولكن تشير بعض التقديرات الأولية إلى أن القتلى قد تزيد عن المأئة، نظرا لقوة التفجير وازدحام المكان بالمارة والمتسوقين بالمحلات التجارية القريبة من المكان.

تفجير أمس استخدم بشاحنة كبيرة، ووصف بأنه أكبر تفجير شهدته العاصمة الصومالية مقديشو في السنوات الماضية، حيث أدى إلى خسائر بشرية ومادية ومعنوية كبيرة.

تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. صالح محمد
    رد

    إنفجار العاصمة يوجد ايادي داخلية وخارجية من دول جوار ودول عربية واجنبية على الحكومة الوطنية استنفار جميع الأجهزة الحكومية ويجب تغير بعض الجنود الشرطة وجهاز الاستخباراتية وتسجيل ظباط من ولاية بونت لاند وجوبا لاند هم الأنسب

    • سميه شيخ
      رد

      طالما يوجد امثالك يفرقون شعبنا لا امل بالامن
      اتمنى امثالك ان تنقرض

  2. بدر الدجى
    رد

    حسبنا الله ونعم الوكيل على كل واحد يقول بانه صديق للصومال وهو فى حقيقة الامر عدو لدود ،،،،،لا بارك الله. فيكم يا أعداء الصومال

اضف تعليق