الرئيس الصومالي يلتقي مع نظيره السوداني في الخرطوم

الخرطوم (الصومال اليوم): التقى فخامة الرئيس الصومالي السيد محمد عبد الله فرماجو مع نظيره السوداني السيد عمر حسن البشير في العاصمة السودانية الخرطوم .
و التقى وزراء من وفد الرئيس الصومالي مع نظرائهم السودانيين في جلسات خاصة بين الجانبين  و من بين وفد الصومال وزير الخارجية السيد يوسف عمر غراد.
و ناقش الرئيسان في القضايا المشتركة بين البلدين الشقيقين و حول سبل تعزيز العلاقات المختلفة بينهما كما قبل الرئيس الصومالي طرحا قدمه البشير حول إنشاء مظلة اقتصادية بين بلدان القرن الإفريقي.
و قال السيد فرماجو  إن تكوين هذه المظلة الإقتصادية يمكن أن ترفع مستوى إقتصاد المنطقة و تقلل من حالات التوتر التي تشهدها عدد من دول القرن الإفريقي .
و تأتي هذه الزيارة ضمن جولة رسمية يقوم الرئيس الصومالي و التي استهل بها السعودية قبل أن يصل إلى السودان ولم يعلن عن أي دولة يتجه إليها بعد الرياض و الخرطوم.
تواصل معنا عبر هذا الإيميل:

Somaliatoday2006@hotmail.com

 

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. بشير محمد مالم
    رد

    هذا الاجتماع مهم للعلاقة الثنائية بين البلدين الشقيقين، والسودان من البلدان المخلصة للمساعدة بنهوض الصومال من جديد واخراجه من المستنقع والمأزق السياسي بعد عقود من الزمن، ويجب المحافطة علي هذه العلاقة الاخوية،والتفاعل مع السودانيين دبلوماسيا واجتماعيا واشكر الزعيم السوداني البطل عمر حسن البشير

اضف تعليق